السراج يتهم حفتر بخيانة ليبيا والمجتمع الدولي

اتهم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية المعترف بها دوليا، "فائز السراج"، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق بخيانة ليبيا والمجتمع الدولي.

جاء ذلك في مقابلة صحفية مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، نشرت اليوم الإثنين.

وحذر السراج من أن الحرب الدائرة في ليبيا، إثر إطلاق حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، ربما تدفع 800 ألف مهاجر إلى النزوح إلى أوروبا.

وأضاف "السراج" أن هناك ليبيين سيفرون من هذه الحرب، مشيرا إلى أن إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في جنوب ليبيا.

وعلى صعيد أخر، قدم السراج الشكر لدولة إيطاليا، لأنها أبقت سفارتها مفتوحة، والمستشفى الميداني في مصراتة قيد التشغيل، وعلى الدعم السياسي الذي تقدمه” لنا حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي”.

كان السراج قد أبدى، في تصريحات أمس الأحد، تخوّفه من استغلال عناصر إرهابية ومتطرفة للحرب الدائرة والعبث بأمن واستقرار ليبيا.

 ومنذ 4 أبريل/ نيسان الجاري، تشهد طرابلس معارك مسلحة إثر إطلاق قائد قوات الشرق الليبي خليفة حفتر، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة في ليبيا، وفي ظل استنفار قوات حكومة "الوفاق" التي تصد الهجوم.

ووفق منظمة الصحة العالمية، أسفرت الاشتباكات العنيفة المستمرة منذ 11 يومًا في محيط العاصمة طرابلس، عن مقتل 147 شخصًا وإصابة 614 آخرين بجروح.

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعًا على الشرعية والسلطة يتركز حاليًا بين حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليًا في العاصمة طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

ليبيا ، حكومة الوفاق، فايز السراج ، اللواء خليفة حفتر، قوات شرق ليبيا، إيطاليا، مهاجرين ، خيانة ، أوروبا التاريخ:  Tuesday, April 16, 2019 - 01:00 المحرر:  علي النجار المصدر:  الخليج الجديد+وكالات أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية:  No صورة مربع الصفحة الرئيسية:  تاريخ النشر:  Tuesday, April 16, 2019 - 01:00 المنطقة:  عربي