السيسي: حزين على حريق كاتدرائية فرنسا.. والغامدي: ماذا عن المتفحمين برابعة؟

رد الداعية السعودي "سعيد بن ناصر الغامدي" على الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" حينما أعرب عن حزنه على حريق البرج التاريخي بكنيسة نوتردام بفرنسا.

وكتب "السيسي" في تغريدة على "تويتر"، "تلقيت بحزن بالغ نبأ حريق البرج التاريخي بكنيسة نوتردام.. فقدان ذلك الأثر الإنساني العظيم خسارة فادحة لكل البشرية.. أُعلن تضامني وتضامن الشعب المصرى مع الأصدقاء فى دولة فرنسا متمنياً تدارك آثار هذه اللحظة الإنسانية بالغة التأثير بأسرع ما يُمكن"

ورد "الغامدي" على "السيسي" قائلا "وماذا يا سيسي عن قتلك وحرقك للمعتصمين في رابعة والنهضة؟، تتباكى على احتراق كنيسة، وتنسى الجثث المتفحمة لمسلمين مسالمين قتلتهم وشويتهم بالنار، وأحرقت قلوب أهاليهم وآلاف المسلمين الذين يدعون عليك أن: أحرقك الله وأحرق كل من أعانك أو دافع عنك".

وماذا يا #سيسي عن قتلك وحرقك للمعتصمين في رابعة والنهضة؟
تتباكى على احتراق كنيسة !!
وتنسى الجثث المتفحمة لمسلمين مسالمين قتلتهم وشويتهم بالنار، واحرقت قلوب أهاليهم وآلاف المسلمين الذين يدعون عليك أن:
أحرقك الله وأحرق كل من أعانك أو دافع عنك. https://t.co/6ug8Z7WBxD

— سعيد بن ناصر الغامدي (@SAEED_NASSER) ١٥ أبريل ٢٠١٩

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية اندلاع حريق في كاتدرائية نوتردام الشهيرة، بوسط العاصمة باريس.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.

وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان هائلة تصعد فوق الكاتدرائية.

وتفيد آخر الأنباء بأن النيران التهمت برج الكاتدرائية كليا، ما أدى إلى انهيار البرج.

واعتصم أنصار الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي"، في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة)، إبان الانقلاب عليه في يوليو/تموز 2013، من قادة الجيش، قبل أن يفض الاعتصام قوات مشتركة من الجيش والشرطة، في 14 أغسطس/آب من ذات العام.

وأسفر الفض عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 رجال شرطة، حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد الضحايا تجاوزت ألف قتيل. 

السيسي اعتصام رابعة فض رابعة مصر سعيد بن ناصر الغامدي فرنسا كنيسة نوتردام التاريخ:  Tuesday, April 16, 2019 - 00:30 المحرر:  أحلام القاسمي المصدر:  الخليج الجديد أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية:  No تاريخ النشر:  Tuesday, April 16, 2019 - 00:30 المنطقة:  مصر