المجلس العسكري السوداني: قواتنا باقية في اليمن

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول "محمد حمدان دقلو"، بقاء القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي باليمن، منذ عام 2015.

جاء ذلك في تصريحات أدلي بها "دقلو"، الإثنين، لوكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

 

#السودان #سونا| اكد الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بقاء القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن حتى تحقق اهدافها وقال في تصريح لـ(سونا) اليوم "اننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف وستبقي قواتنا حتى يحقق التحالف اهدافه" pic.twitter.com/o2tdjGDT01

— SUDAN News Agency (SUNA) 🇸🇩 (@SUNA_AGENCY) April 15, 2019

 

وذكرت الوكالة أن "دقلو"، أكد على بقاء القوات السوداني باليمن حتى استعادة ما وصفها بالشرعية، وتحقيق أهداف الحملة العسكرية المستمرة أربعة سنوات.

ونقلت الوكالة السودانية عن نائب المجلس العسكري قوله "متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف وستبقي قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أعلن وزير الدفاع السوداني السابق، عوض بن عوف أن إن مشاركة بلاده في التحالف العربي باليمن يأتي من منطلق عقائدي والتزام أخلاقي وحماية المقدسات وبلاد الحرمين الشريفين.

ووصف المشاركة بأنها "واجب مقدس تهون في سبيله التضحيات مهما عظمت".

وكان المجلس العسكري السوداني قد أعلن، الأحد، إعفاء "بن عوف" من منصبه وإحالته للتقاعد.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمشاركة الإمارات لدعم القوات الحكومية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، ضد مسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم من إيران.

السودان ، التحالف العربي، اليمن، المجلس العسكري الانتقالي التاريخ:  Tuesday, April 16, 2019 - 00:45 المحرر:  علي النجار المصدر:  الخليج الجديد + سونا أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية:  No تاريخ النشر:  Tuesday, April 16, 2019 - 00:45 المنطقة:  عربي